الموعد الأول في أي علاقة هو الأهم على الإطلاق، لأنه يساعدك على فهم شريكك، وهو الفرصة الأولى لعرض شخصيتك عليه، وهو الوقت الأهم لاكتشاف شخصياتكم.
هذا التقرير يساعدك على اختيار مكان الموعد الأول ضمن تقارير ومقالات متعددة تخص الموعد الأول، البوابة الأولى لعلاقة سليمة وصحية ورائعة، مرضية للطرفين.
فيما يلي بعض الخصائص التي من المفضل أن تتوافر في المكان الذي ستختاره لموعدكما الأول، وكلما توافرت خصائص أكثر كلما كانت الفرصة أكبر لموعد أول رائع.
1. مكان يطل على مسطح مائي: يمكن أن يكون هذا المسطح بحيرة أو بحر أو نهر. (إن كنت في مصر على سبيل المثال: سيكون أي مطعم يطل على نهر النيل مكانًا مناسبًا).

2. هاديء: عليك باختيار مكان هاديء سواء كان مقهى أو مطعم، وأن تكون موسيقاه هادئة لتساعدكما على الحديث.

3. الخصوصية: يجب أن يتمتع المكان ببعض الخصوصية، بحيث يمكنكم الحديث والنقاش دون الحرج أو الشعور بأن هناك من يراقبكما أو ينتبه إلى ما تقولون.

4. أسعاره ليست مبالغ فيها: وذلك لسببين، الأول حتى لا تحرج الطرف الآخر إن أراد أن يقوم بدفع حسابه، أو دفع الفاتورة كاملة، والثاني حتى لا ترسل رسائل خاطئة فيما يخص مستواك المادي و/أو الاجتماعي، أو أنك تحاول إبهار الطرف الآخر بالمستوى الأعلى والمكان الغالي.

5. يدخله ضوء النهار: إن كان الموعد بالنهار، احرص على أن يدخله ضوء الشمس، إلا إذا كان تفضيلك أنت أو الطرف الآخر دون ذلك، فضوء الشمس والطبيعة بشكل عام تساعد على الاحساس بالراحة والدفء، وتساعدكما على الحديث والكلام أكثر.

6. أماكن مفتوحة ومتاحة للعامة: يجب أن يكون المكان عامًا، ليشعر الطرف الآخر بالأمان، فلا يكون مكانًا خاصًا بأحدكما ولا يكون مكان مغلق، حتى يسمح لأيكما بالانصراف إن أراد.

7. ألا يتضمن أنشطة: فلا تذهبا للعب البولينج أو التزلج، أو قضاء أي وقت من أجل للعب أو العمل، اختر مكانًا لا يجبركما بأي شكل من الأشكال على فعل شيء سوى الكلام، لذلك فالمطاعم والمقاهي هي الأماكن المثلى للموعد الأول.

8. أن يكون الطعام خفيفًا: على الطعام أن يكون خفيفًا وتقليديًا بعض الشيء حتى يسمح بمساحة للكلام بينكما. يمكنك أيضًا اختيار مكان جديد على الطرف الآخر وتكون قد جربته من قبل حتى لا تدع مساحة للمفاجآت.

9. تأكد من أن يكون المكان مريحًا لكليكما.

10. أخيرًا، دع الطرف الآخر يختار، إن لم يكن لديك أي مشكلة في تجربة أماكن جديدة، وقم بتأمين نفسك بالقدر الكافي ماديًا ولا تدع مجالًا للمفاجآت المحرجة.

 

إن كانت مشكلتك في كيفية طلب المواعدة من الطرف الآخر، اترك تعليقًا وسأقوم بكتابة مقال أو أكثر بخصوص هذا الأمر.

نشر لأول مرة على مصر العربية.